الإشهار على الموقع

إعلانات البانر قائمة على الصور وليست نصية وهي شكل شائع للإعلان عبر الإنترنت. الغرض من إعلان البانر هو الترويج لعلامة تجارية و / أو الحصول على زوار من موقع الويب المضيف للانتقال إلى موقع المعلن.

يتكون إعلان البانر ، الذي يُطلق عليه أيضًا اسم الإعلان المصور ، من صور أو وسائط ثابتة أو متحركة وعادة ما يتم وضعها في مناطق عالية الوضوح على مواقع الويب عالية الحركة. تُعد إعلانات البانر جذابة لأنها يمكن أن تساعد في خلق الوعي بالعلامة التجارية ، وإنشاء عملاء متوقعين ، وإعادة استهداف الجمهور (مثل منح الزائر فرصة للتسجيل في رسالة إخبارية أو نسخة تجريبية مجانية قبل النقر بعيدًا).

توسع إعلان البانر التقليدي مثل المثال أعلاه ليشمل أشكالًا أخرى ، مثل إعلانات Facebook وإعلانات Instagram الدعائية. حساب Facebook و Twitter لما يقرب من ثلث الإنفاق على الإعلانات المصوّرة عبر الإنترنت. شهد الاتجاه السائد في الإعلان عبر الإنترنت أن الإنفاق على الإعلانات المصوّرة الرقمية يتجاوز الإنفاق على الإعلانات القائمة على البحث في السنوات الأخيرة. اعتبارًا من عام 2018 ، ذهب ما يقرب من خمس إجمالي الإنفاق الإعلاني عبر الإنترنت إلى الإعلانات الرقمية المصوّرة ، مثل إعلانات البانر والإعلانات المماثلة.

شبكات الإعلانات هي المسؤولة عن مطابقة المعلنين مع مواقع الويب التي ترغب في بيع الإعلانات. إنهم يتتبعون المساحة الإعلانية المتاحة ومطابقتها مع طلب المعلن. إن التقنية التي تمكن شبكات الإعلانات من القيام بذلك هي خادم إعلانات مركزي ، والذي يختار إعلانات محددة مصممة خصيصًا لزائر الموقع بناءً على الكلمات الرئيسية من بحث الزائر وسلوك عرض موقع الويب أو بناءً على السياق العام لمحتوى موقع الويب المضيف.

عد إلى الأعلى